X

تمت اضافة منتج الى حقيبة التسوق

مكياج عيون للمحجبات باللون الأسود

جمال ومكياج

منال سعادة - سيدتي مول.نت / 17-07-2018

تعتبر العيون السود من أجمل العيون على الإطلاق، ولطالما دفعت معظم الشعراء للتغنّي بها وبسحرها الفتّان والأخّاذ. لذا -سيدتي- عليك معرفة كيفية إبراز جمال تلك العيون بالأسلوب الصحيح.

سنطرح عليك بعض النصائح التطبيقيّة التي ينبغي لك اتّباعها لرسم العين بالشكل الصحيح والمناسب، بناء على توجيهات خبراء التجميل.

بداية، يجب التركيز على اختيار الكحل المناسب الذي يمثّل أساس مكياج العيون ويندرج في طيّاته: الآيلاينر والقلم الأسود وظلال العيون الذي يشكّل بودرة مثبّتة للكحل ويُساعد في عملية دمج الألوان.

تابعي معنا الخطوات التالية :

  1. مكياج العيون الكبيرة

    نبدأ بتطبيق القلم الأسود ـ من الأفضل أن يكون "كريميّ" ـ من الزاوية الداخلية القريبة من الأنف، ثمّ نمدّه حتى الزاوية الخارجية من العين، قبل أن نمرّر القلم داخل العين. بعد ذلك، نمرّر القلم على الجفن الأعلى، بحيث تكون الزاوية الخارجية أعرض من الداخلية، لنبدأ بعدها عملية المزج أو الـ"إستومباج"، وهي الطريقة الأنسب لنبتعد عن وجود خطوط واضحة في المكياج، فنعطيه شكلاً طبيعياً.

    بعد ذلك، نرسم العين بالآيلاينر الأسود، لنصل إلى وضع الماسكارا التي تملأ الرموش وتزيدها حجماً.

    هذه الخطوات ستمنحك شكل العين اللوزي مع نظرة مثيرة وجذّابة، وهي العين المثالية للمرأة العربية.

  2. مكياج العيون الصغيرة

    نبدأ بتطبيق القلم من الزاوية الخارجية، ونمدّه تقريباً حوالى 30 ملم خارج العين. ونرسم بقلم الكحل من نصف الجفن الأعلى للعين مع امتداد باتجاه الخارج بطريقة أعرض حتى نصل إلى آخر العين.

    ثمّ نبدأ بعملية الدمج لنبتعد عن الخطوط الظاهرة والمحدّدة.

    وهنا، علينا تطبيق ظلال عيون باللون البيج أو الأبيض عند الزاوية الداخلية للجفن الأعلى بطريقة الـ"إستومباج"؛ الأمر الذي يمنح العين الصغيرة مدى أوسع وإشراقة مميزة.

    وبالتأكيد أننا نستخدم الماسكارا المكثّفة للرموش؛ وذلك بعد أن نكون قد حددّنا العين بالآيلاينر الأسود.